هناك بعض الأمور التي لا يجب عليك غسلها باستخدام سائل غسل الأطباق
صابون غسيل الصحون من المنظفات الرائعة ، والتي تصلح ليس فقط لغسل الأطباق ، ولكن أيضًا لتنظيف جميع الأشياء الأخرى ، فهو يزيل الزيوت والشحوم ويجعل الأشياء نظيفة جدَا ، ويمكنك باستخدام صابون غسل الصحون والماء الساخن فقط تنظيف أي شيء ، ومن هذه الامور التي لا يجب استخدام فيها سائل غسيل الصحون :

*مزجها مع المبيضات :
عندما يرتبط الأمر بالمطهرات فلا يجب عليك أبدًا مزجها مع الصابون السائل ، لماذا ؟ بعض المجموعات عند مزجها مع بعضها قد تكون سامة وأنت على الأرجح لست خبيرًا ، لذلك لا تجازف بخلط صابون الصحون مع أي منظفات تحتوي على الأمونيا .

* غسيل السيارة:
صابون الصحون يتكون من مركبات قوية جدًا ، ولكن طلاء سيارتك يبدو ضعيف نوعًا ما وعند استخدام منظف قوي عليه فإنه يضر به ، ويترك الطلاء أكثر عرضه للبهتان والترقيق ، فمن الأفضل أن تستخدم منظف خاص للسيارة .

* غسل الوجه :
إذا كان سائل غسيل الصحون قويًا على سيارتك فبالتأكيد سيكون أقوى على بشرتك ، وربما يكون أكثر قوة بالنسبة ليديك ، وهذا هو السبب في أن الكثيرين يفضلون ارتداء القفازات عند غسل الأطباق ، وإذا كانت بشرتك حساسة فحاول تقليل الوقت الذي تقضيه مع فقاعات الصابون قدر الإمكان .

* غسل أواني الحديد الظهر :
بعض الناس يعتقد أنه من الجيد استخدام صابون الأطباق لتنظيف أواني الحديد الزهر ، فإن القاعدة العامة لغسل هذه الأواني هي استخدام الزيت والملح لتنظيفها .